الجفاف يلهب أسعار الحبوب والقطاني والأعلاف بالمدن المغربية

11 مارس 2020
الجفاف يلهب أسعار الحبوب والقطاني والأعلاف بالمدن المغربية

الصحافة _ الرباط

تشهد أسواق الحبوب ببلادنا، ومنها سوق الحبوب بالدار البيضاء، ارتفاعا غير مسبوق في أسعار الحبوب والقطاني، إثر موجة الجفاف التي تشهدها البلاد.

وقال أمين تجار الحبوب والقطاني في السوق المذكور، كما أفادت يومية « أخبار اليوم »، عزيز وثيق، إن الجفاف أثر بشكل كبير على أثمنة الحمص، حيث ارتفع سعره بخمسة دراهم في ظرف 10 أيام فقط ليصل إلى 15 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأضاف وثيق، حسب نفس اليومية، أن العدس هو الآخر ارتفع سعره بأكثر من 9 دراهم، لاسيما بعد تأخر دخول الصنف المستورد من كندا، وحطمت مادة الشعير البلدي رقما قياسيا لأول مرة في تاريخ المغرب، ليصل سعرها إلى حدود 6 دراهم.

وحاول صغار الفلاحين في الآونة الأخيرة التخلص من المواشي، وذلك ببيعها بأسعار منخفضة، لاسيما بعد ارتفاع أسعار الأعلاف التي قفزت إلى 150 درهما خلال الأيام الأخيرة.

ووصل سعر « تبن الفصة » إلى 90 درهما بعدما كان يباع ب30 درهما، أما سعر « تبن القمح » فارتفع إلى 35 درهما.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق