الجزائر تعلن قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب

24 أغسطس 2021
الجزائر تعلن قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب

الصحافة _ وكالات

قررت السلطات الجزائرية قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب.

ونقلت وكالة الأنباء االرسمية عن وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، قوله إن بلاده قررت قطع العلاقات الديبلوماسية مع المملكة ابتداءا من اليوم.

وكانت الجزائر قد قررت في وقت استدعاء سفير الجزائر لدى الرباط للتشاور، إثر ما اعتبرته غياب أي رد إيجابي للدعوة التي أرسلتها وزارة الخارجية للمملكة المغربية لتوضيح موقفها النهائي من الوضع “بالغ الخطورة”، الناجم عن تصريحات سفير المغرب بنيويورك.

وقال بلاغ صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية، إن هناك ضرورة لتوضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع الناجم عن التصريحات المرفوضة لسفيرها بنيويورك.

وتحدثت الجزائر، عن غياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، لتقرر اليوم استدعاء سفير الجزائر بالرباط، فورا للتشاور، كما لم تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى، حسب التطور الذي تشهده هذه القضية”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق