الجزائر تخطط لإنشاء كيان مدني للبوليساريو شرق الجدار الأمني

12 يناير 2020
الجزائر تخطط لإنشاء كيان مدني للبوليساريو شرق الجدار الأمني

الصحافة _ الرباط

كشفت صحيفة “الأسبوع الصحفي”، أن الجزائر سمحت بتمويل الاتحاد الإفريقي لجبهة البوليساريو من أجل بناء البيوت في تيفاريتي وبئر لحلو، وربطها بالماء الصالح للشرب والتطهير.

وأشارت الصحيفة في عددها الأسبوعي، إلى أن هذه المستجدات تبرز عمل الجزائريين، بكافة قدراتهم الرسمية، على محاولة نقل المسألة الصحراوية من الانفصال في الصحراء إلى “المطالب التنموية المرتبطة بالمخيمات”.

ووفق المصدر ذاته، فإن السفير الجزائري يباشر عملا جديدا وغير مسبوق لدبلوماسية بلاده، ردا على جمود العمل الأممي بعد استقالة هورست كوهلر، وهذا الفراغ يقلب الأوضاع في شرق الجدار الأمني العازل.

ويعرف المتابعون أن الثلاثي تبون وبوقادوم والحمدي اتفق على “خطة عمل بئر لحلو”، بتمويل مؤسسات الاتحاد الإفريقي، وهي خطة متكاملة من 14 خطوة تسمح للبوليساريو بإنشاء كيان مدني واسع على الشريط الحدودي، حسب الأطروحة الجزائرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق