الجامعة الدولية بالرباط تدخل ضمن تصنيف “تايمز هاير إدكيشن”

27 أبريل 2021
الجامعة الدولية بالرباط تدخل ضمن تصنيف “تايمز هاير إدكيشن”

الصحافة _ وكالات

دخلت الجامعة الدولية للرباط، لأول مرة ، تصنيف” تايمز هاير إديكايشن 2021″ الذي يرتب الجامعات حسب انخراطها في تنزيل الأهداف ال17 للتنمية المستدامة، والتي وضعتها منظمة الأمم المتحدة.

وذكر بلاغ للجامع، أنها حصلت على المركز الثاني على المستوى الوطني والمركز الثامن على المستوى الإفريقي وذلك لمشاركتها في تنفيذ 13 من أهداف التنمية المستدامة ال17، من ضمنها “الطاقة النظيفة”، و”المياه وتطهير الصرف الصحي” و “العمل اللائق والنمو الاقتصادي”.

ففي هدف “الطاقة النظيفة”، احتلت هذه الجامعة المرتبة 59 عالميا في موضوع “المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي”.

وفي تصنيف “العمل اللائق والنمو الاقتصادي” ، يقول اليلاغ ، احتلت الجامعة المرتبة 300-201 عالميا، مؤكدا أنها ، بهذه النتيجة ، تبرز التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للجامعات، وهو مشروع نفذته الجامعة منذ ثلاث سنوات، وكذلك من حيث التكوين والبحث والابتكار حول قضايا التنمية المستدامة مثل المحافظة على المياه واقتصادها وتعزيز واستخدام الطاقات المتجددة، والنمو الاقتصادي، ومكافحة الفقر وعدم المساواة، وكذلك الالتزام مع شركائها الوطنيين والمنظمات الدولية بشأن هذه القضايا.

وحسب البلاغ، فإن أكثر من 1115 جامعة تمثل 94 دولة، شاركت في نسخة 2021 من التصنيف ونشرت نتائجها في 21 أبريل 2021.

وأحدتث الجامعة الدولية للرباط بشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهي أول جامعة معترف بها من قبل الدولة مع عرض تكوين متنوع من خلال 11 مؤسسة تكوين وما يقرب من 30 برنامجا دراسيًا للطلاب في التكوين الأولي ومركز التعليم المستمر للمهنيين.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق