التفاصيل الكاملة لمنع إلياس العماري من لقاء الملك وحضور الأنشطة الملكية والأميرية

3 يوليو 2019
التفاصيل الكاملة لمنع إلياس العماري من لقاء الملك وحضور الأنشطة الملكية والأميرية

الصٌَحافة _ الرباط

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أنٌَ غضبة ملكية جديدة طالت إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المستقيل، إذْ تم منعه يوم السبت 29 يونيو المنصرم، من حضور حفل إستقبال الملك محمد السادس، بمطار ابن بطوطة الدولي بمدينة طنجة التي حل بها في زيارة خاصة، قادما من العاصمة الرباط.

وأفاد نفس المصدر، أنٌَ رفيعة المنصوري، البرلمانية عن حزب الإستقلال، وهيَ النائبة الثامنة لرئيس مجلس جهة طنة تطوان الحسيمة، حضرت حفل إستقبال الملك محمد السادس بالقاعة الشرفية لمطار ابن بطوطة بطنجة، نيابة عن إلياس العماري، وذلك إلى جانب عدد من مسؤولي الجهة وعلى رأسهم الوالي محمد امهيدية وشخصيات عسكرية ومدنية.

وأوردت رفيعة المنصوري في تدوينة أوردتها على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”: “حظيت أمس البارحة بشرف استقبال جلالة الملك محمد السادس نصره الله نيابة عن رئيس الجهة بمطار ابن بطوطة بطنجة”.

وكشف مصدر جريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أن إلياس العماري مُنع يوم الجمعة المنصرم من الجلوس في الصفوف الأمامية خلال حفل إفتتاح ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الذي مثل والده الملك محمد السادس، في  إطلاق العمليات المينائية في الشطر الثاني من ميناء طنجة المتوسط، مشيراً إلى أنه لم يظهر له أثراً لا في الصفوف الأمامية ولا الخلفية داخل القاعة الكبرى التي احتضنت حفل الإفتتاح.

وزاد المصدر نفسه كاشفاً أن رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فوجئ بالأبواب توصد في وجهه بعد إنتقال ولي العهد الأمير مولاي الحسن والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي ميناء طنجة المتوسط 2 إلى قاعة أخرى حيث استعرض رئيس الوكالة الخاصة طنجة المتوسط فؤاد البريني، التصاميم الأساسية للمشروع المينائي الضخم، إذْ مُنع إلياس العماري من ولوج القاعة من طرف المسؤولين الأمنيين.

وأورد مصدر جريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أن رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تفاجأ بعدما استبق الوفد الرسمي لمكان التدشين للظهور إلى جانب ولي العهد الأمير مولاي الحسن في الصور الرسمية، بأنه معزولاً ولم يتلفت له أيٌ من مسؤول البروتوكول الأميري والمسؤولين الحكوميين، قبل أن يقرر الإنسحاب قبل إنتهاء النشاط الأميري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق