التفاصيل الكاملة لتدمير الجيش المغربي آلية عسكرية للبوليساريو بمنطقة المحبس وهروب المليشيات

15 نوفمبر 2020
التفاصيل الكاملة لتدمير الجيش المغربي آلية عسكرية للبوليساريو بمنطقة المحبس وهروب المليشيات

الصحافة _ الرباط

ردت عناصر القوات المسلحة الملكية على استفزازات عبر إطلاق النيران من طرف مليشيات “البوليساريو” على طول الجدار الأمني، بحسب ما أفاد به منتدى “القوات المسلحة الملكية-المغرب” على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وأوضح المصدر ذاته أنه “منذ 13 نونبر 2020، قامت ميليشيات +البوليساريو+ باستفزازات عبر إطلاق النيران على طول الجدار الأمني دون إحداث أي أضرار بشرية أو مادية بصفوف القوات المسلحة الملكية”.

فبعد رصد شبكة الرادار لتحركات معادية شرق الجدار الأمني، كثفت عناصر القوات المسلحة الملكية المراقبة حيث رصدت مجموعة من العربات المسلحة (جيبات) التي بدأت بتوجيه طلقات رشاشاتها، عيار 14.5ملم و عيار23ملم، على مسافة بعيدة نحو الجدار.

وتنفيذا للتعليمات الصارمة بعدم التساهل حتى مع هذه الصبيانيات، فقد قامت القوات المغربية برد صارم أدى الى تدمير آلية عسكرية ناقلة للأسلحة فيما لاذت ميليشيات البوليساريو بالفرار.

هناك من يسأل عن ضحايا في الأرواح أو الجرحى، نشير أن الحادث وقع شرق خطوط الدفاع التفاصيل سنعرفها لاحقا.

وقد تم رصد مجموعة من الاستفزازات بنقاط أخرى من الجدار لا تكاد تكون اعمال صبيانية أكثر ما هي أعمال عسكرية.

والملاحظ هو غياب رغبة في تصعيد حقيقي من جانب الجبهة الجبانة، و إلا لكانت وجهت فعليا طلبا للبعثة الأممية بمغادرة مراكزها سواء بالرابوني أو بالمناطق العازلة، وما نشاهده هو محاولة خلق فرقعة اعلامية لتهدئة الوضع في المخيمات بعد النكسة التي تلقتها الجبهة بالكركرات،وغياب أي دعم دولي لمواقفها حتى من أقرب حلفائها، حيث يلاحظ حتى نبرة الادانة الجزائرية لم تكن بالمستوى الذي كان ينتظره قادة التنظيم الارهابي من أسيادهم، عدا عن صدمته بغياب موقف أفريقي لصالحهم.

فلاخيار للجبهة اليرم سوى القبول بالواقع و اطالة أمد النزاع لما فيه من صالح قيادتهم، أو المجيء للمصيدة التي بناها المغرب و التي تسمى المناطق العازلة لتقبر آخر أوهامهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق