التفاصيل الكاملة لتدخل عسكري مغربي ضد تجار مخدرات تسللوا إلى منطقة عسكرية لعبور خط الدفاع في الحدود الجنوبية!

24 مايو 2021
التفاصيل الكاملة لتدخل عسكري مغربي ضد تجار مخدرات تسللوا إلى منطقة عسكرية لعبور خط الدفاع في الحدود الجنوبية!

الصحافة _ الرباط

أطلق أفراد دورية تابعة للقوات المسلحة الملكية النار، ليلة الجمعة 21 ماي الجاري، على سائقيْ دراجتين ناريتين حاولا دخول منطقة عسكرية محظورة بمنطقة عكا بالقرب من الحدود الجنوبية بغية عبور خط الدفاع.

وتجاهل المتسلِلَيْن، اللذان اتضح أنهما تاجرا مخدرات من ذوي السوابق العدلية، مطالبة الدورية العسكرية لهما بالتوقف، وكذا الطلقات التحذيرية التي أطلقتها في الهواء، قبل أن يضطر جنود الدورية إلى تطبيق قواعد الاشتباك المنصوص عليها في مثل هذه الظروف، وإطلاق النار مستهدفين الأطراف السفلية للمتسللين.

وأصيب أحد الراكبين في ساقه، قبل أن توافيه المنية متأثرا بجراحه، رغم محاولة إسعافه من طرف جنود الدورية، بينما تمكن الآخر من الفرار، تاركا الدراجتين الناريتين وأربع حمولات من مخدر “الشيرا” بوزن إجمالي يناهز 120 كيلوغراما.

ويُشار إلى أن دورية القوات المسلحة الملكية طبقت بدقة قواعد الاشتباك المطبقة في منطقة عسكرية في أوقات العداء، حيث يكون خطر تسلل العدو لارتكاب أعمال عدائية وكيدية وتهريب أسلحة مرتفعا.
إلى ذلك، حاولت بعض المجموعات الصغيرة بطاطا، التي تخدم أجندة خاصة معادية لمصالح المملكة، الاستفادة من هذه الحادثة لإظهار نفسها وإلحاق الضرر بصورة المغرب.

وفتح الدرك الملكي تحقيقاً قضائياً في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق