التفاصيل الكاملة لإعتقال شقيق الوزيرالملياردير بلخياط بتهم إهانة موظف عمومي وخرق إجراءات الحظر الصحي بالدارالبيضاء

4 أبريل 2020
التفاصيل الكاملة لإعتقال شقيق الوزيرالملياردير بلخياط بتهم إهانة موظف عمومي وخرق إجراءات الحظر الصحي بالدارالبيضاء

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن النيابة العامة بالقطب الجنحي عين السبع بالدارالبيضاء، قررت مساء يوم السبت 04 أبري الجاري، متابعة اسماعيل بلخياط شقيق وزير الشباب والرياضة السابق ورجل الأعمال منصف بلخياط، في حالة اعتقال، وذلك بعد مُتابعته بتهم إهانة موظف عمومي وخرق إجراءات الحظر الصحي.

وذكر المصدر نفسه، أن النيابة العامة حددت يوم الإثنين 06 أبريل الجاري، لعرض شقيق وزير الشباب والرياضة السابق منصف بلخياط، على جلسة المحاكمة، وذلك بعد تقديمه اليوم السبت أمامها بعد قضائه فترة الحراسة النظرية.

وقررت مديرية الأمن الوطني قد قررت التنصب في قضية يتابع فيها اسماعيل بلخياط شقيق وزير الشباب والرياضة السابق منصف بلخياط، على خلفية إهانة شرطي وخرق حالة الطوارئ، بعدما أحيل يوم الجمعة المنصمر على النيابة العامة، والتي طالبت بتعميق البحث معه، قبل أن يحال مجددا عليها زوال اليوم.

وقد تم إعتقال  شقيق منصف بلخياط، يوم الأربعاء الماضي، حين تم إيقافه بسد أمني، حيث صادف وجود شرطي كان قد أوقف المتهم قبل يوم من ذلك، بسبب عدم توفره على رخصة الخروج، ليدخل معه في سجال، تعرض خلاله الشرطي للسبب والقذف قبل أن يغادر بلخياط بسيارته، موقع الحادث.

وحين صادف الشرطي شقيق الوزير في اليوم الموالي، أبلغ إدارته بالواقعة، ليتم توقيفه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل إحالته على النيابة العامة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق