التعديل الحكومي بيد محمد السادس.. وهكذا سيتم الإعلان عن اللائحة النهائية

19 سبتمبر 2019
التعديل الحكومي بيد محمد السادس.. وهكذا سيتم الإعلان عن اللائحة النهائية

الصحافة _ لمياء أكني

بعد شهر ونصف من الدعوة الملكية لتعديل حكومي، وقرب الأجل الذي حدده الملك محمد السادس للتعديل، قبيل الدخول السياسي، لا يزال الحلفاء الحكوميون بعيدون عن التوصل لاتفاق بخصوص الأسماء التي ستغادر الحكومة، ومن سيعوضها.

وفي هذا السياق، أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، المصطفى الخلفي، أن الإعلان النهائي عن لائحة التعديل الحكومي بيد الملك محمد السادس، وأن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، دوره يكمن في رفع لائحة التعديل الحكومي المرتقب إلى الملك محمد السادس.

وقال مصطفى الخلفي خلال الندوة الصحافية التي نظمها على هامش المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس 19 شتنبر الجاري، “المسطرة المعتمد في التعديل الحكومي وفق ما هو منصوص عليه دستوريا ليس فيها أي مشكل لحد الآن وتسير بشكل عادي”، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة يبدل وسعه ليكون عند حسن ضن الملك وفق ما جاء في خطاب العرش الأخير”.

وأوضح مصطفى الخلفي، أن “رئيس الحكومة يرفع مقترحات التعديل للملك والإعلان عن نتائج ذلك يتم وفق محددات دستورية”، مؤكدا أنه “ليس هنالك أي شيء يمكن اعتمادها أو التأكيد عليه الآن”.

وأورد الناطق الرسمي باسم الحكومة: “التعديل الحكومي لم يكن نقطة في جدول أعمال المجلس الحكومة، ورئيس الحكومة يدبر هذا الأمر في إطار تشاور مع أمناء الأحزاب المشكلة للحكومة والأمر في مساره الطبيعي من أجل ترجمة التكليف الملكي السامي لتقديم مقترحات التعديل إلى الملك”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق