التعديل الحكومي.. العثماني لن يجتمع بزعماء الأغلبية والملك ينتظر الهيكلة الحكومية الجديدة وأسماء المرشحين للاستوزار

3 سبتمبر 2019
التعديل الحكومي.. العثماني لن يجتمع بزعماء الأغلبية والملك ينتظر الهيكلة الحكومية الجديدة وأسماء المرشحين للاستوزار

الصحافة _ أكرم التاج

أفاد مصدر موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بدأ اليوم في مشاوراته مع زعماء أحزاب الأغلبية، وذلك في أفق الإعلان عن تعديل حكومي.

وحسب نفس المصدر، فقد كان هناك إتصال أول من رئيس الحكومة بخصوص الموضوع، ولن ينعقد إجتماع للأغلبية الحكومية، مما يعني أن هذه المشاورات ستكون بشكل انفرادي، مؤكدا أن سعد الدين العثماني لم يطلب أي مقترحات بخصوص التعديل الحكومي.

ولم يناقش حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال اجتماعات مكاتبهما السياسية الأخيرة، تفاصيل التعديل الحكومي في انتظار إتصال ثاني من طرف سعد الدين العثماني، المكلف برفع مقترح تعديل حكومي للملك، قبل الجمعة الثانية من شهر أكتوبر.

ولم يتلقى إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، أي اتصال من رئبي الحكومة لمناقشة التعديل الحكومي، حيث أن إجتماع المكتب السياسي للحزب والذي عقد مساء أمس خصص للذكرى الستين لتأسيس الحزب.

ولن يجمع سعد الدين العثماني الأغلبية لمناقشة التعديل الحكومي، وإنما ستكون لقاءات على انفراد، قبل التوصل بمقترحات سيتم الحسم فيها، ثم رفعها للملك كما كلف العثماني بذلك في خطابه بتاريخ 30 يوليوز 2019.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق