التساقطات المطرية تفضح الغش في مشاريع دشنها محمد السادس بعدد من المدن المغربية

25 أكتوبر 2019
التساقطات المطرية تفضح الغش في مشاريع دشنها محمد السادس بعدد من المدن المغربية

الصحافة _ الرباط

فضحت التساقطات المطرية ولو بمعدلات قليلة خلال الأسبوع الجاري بعض المشاريع التي دشنها الملك محمد السادس في بعض المدن والتي يتم تمويلها من عائدات برامج التأهيل الحضري أو ميزانيات المجالس الإقليمية، حيث شهدت مدينة القنيطرة فضيحة خطيرة عندما فرضت الأمطار قطع الطريق المؤدية إلى المستشفى الإقليمي بسبب أخطاء تقنية فادحة تسببت في ارتفاع منسوب المياه تحت قنطرة تحت أرضية بنيت تحت السكك الحديدية وتدخل ضمن برنامج المخطط الاستراتيجي للإقليم والذي دشنه الملك سنة 2015.

وأفادت يومية “الصباح” ضمن عددها لنهاية الأسبوع، أن الأمطار كشفت أيضا عيوبا تقنية خطيرة في المشاريع التي تحتضنها جماعة مكناس التي يترأسها عبد الله بوانو، مضيفة أن هذا الغش جعل من السكان يخرجون للإحتجاج على الفساد الذي طال الأشغال التي رصدت لها أغلفة مالية دسمة من أموال التأهيل الحضري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق