البيضاء: بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا…إحداث مستشفى ميداني مؤقت بابن مسيك (صور)

23 أغسطس 2020
البيضاء: بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا…إحداث مستشفى ميداني مؤقت بابن مسيك (صور)

الصحافة _ الدار البيضاء

دفع الارتفاع المتزايد في عدد الأشخاص في وضعية حرجة وعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بجهة الدار البيضاء- سطات، السلطات الصحية إلى إحداث مستشفى ميداني  لعلاج المرضى من “كوفيد 19” وتعزيزا للطاقة الاستيعابية للمستشفيات بالجهة.

وحسب ما عاينه موقع القناة الثانية، فإن المستشفى الميداني سيقام داخل المركز الاستشفائي الإقليمي ابن مسيك.

وأوضح مصدر مسؤول، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن هذا المستشفى الميداني سيخصص فضاء منه لاستقبال وفحص  الحالات المشتبه إصابتها بالوباء وكذا علاج الحالات المؤكدة، مبرزا أن المستشفى المذكور سيتم تجهيزه بجميع الوسائل الطبية اللازمة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى ستصل إلى 40 سريرا، سيخصص 20 سريرا للمرضى النساء، فيما النصف الآخر للرجال.

وأكد ذات المتحدث، أن هذا المستشفى سيشرع في خدمته ابتداءً من الاثنين المقبل 24 غشت الجاري.

والجدير بالذكر، أن جهة الدار البيضاء سطات تصدرت عدد الإصابات المسجلة في حصيلة يومه السبت، بـ 405 حالات، من بينها 337 حالة بالدار البيضاء الكبرى، 24 حالة بالجديدة، 13 حالة بالنواصر، 8 ببرشيد، 7 بكل من المحمدية وسطات، و 5 بمديونة، وحالتان في كل من بنسليمان وسيدي بنور، فيما سجل  10 حالات وفيات.

يشار إلى أن هذا المستشفى المذكور سينضاف إلى المستشفى الميداني المؤقت، الذي أقيم بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق