البونية والضرب والجرح فْمؤتمر “البام”.. أنصار بنشماش يفجرون المؤتمر وهروب زعماء الأحزاب وممثلي الهيئات الدبلوماسية وطرد كودار

7 فبراير 2020
البونية والضرب والجرح فْمؤتمر “البام”.. أنصار بنشماش يفجرون المؤتمر وهروب زعماء الأحزاب وممثلي الهيئات الدبلوماسية وطرد كودار

الصحافة _ وكالات

تحولت القاعة التي احتضنت المؤتمر الرابع لحزب الاصالة والمعاصرة بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، إلى حلبة صراع حيث تعالت أصوات بعض المحسوبين على تيار بنشماش تطالب سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالرحيل مباشرة بعد أخذه الكلمة بعد الامين العام حكيم بنشماش.

ومنذ أن اعتلى بنشماش منصة المؤتمر لإلقاء الكلمة الافتتاحية، تعالت أصوات بعض المحسوبين عليه مرددة شعارات من قبيل”بنشماش ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، ” بنشماش يا رفيق سنواصل الطريق”

ووجه حكيم بنشماش في كلمته التي تلاها بانتشاء بعد الاستقبال الحار الذي خصص له أمام آلاف المؤتمرين، رسائل مشفرة شديدة اللهجة لتيار”المستقبل” الذي كان قد أعلن قبل أسابيع عن طي صفحة الخلاف معه.

ومباشرة بعد إنهاء بنشماش لكلمته، أخذ سمير كودار رئيس اللجنة المركزية للحزب الكلمة لتبدأ صافرات الاستهجان من طرف بعض المحسوبين على تيار بنشماش.

فرغم عدم مبالاته بالصراخ الذي كان داخل القاعة ومحاولات إيقافه عن إلقاء كلمته، إلا أن سمير كودار لم ينجح في تهدئة الأوضاع بسبب تطور الوضع حيث بدأ بعض المحسوبين على تيار بنشماش يطالبونه بالرحيل ما جعل التيار المعادي لتيار بنشماش يعتلي المنصة ويردد شعارات معادية.

وتم إستئناف  أشغال المؤتمر التي كانت متوفقة حيث تدخلت فاطمة الزهراء المنصوري عضوة المجلس الوطني لتهدئة الأوضاع، وألقى حكيم بنشماش كلمة ثانية يحث فيها على تهدئة الأوضاع، والإلتزام بجدول أعمال المؤتمر.

هذا وعاينا هروب ضيوف الحزب من أمناء عامين الأحزاب السياسية الأخرى كنزار بركة ونبيل بنعبدالله ومحمد ساجد ..

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق