“البنك الدولي” يخصص دعما ماليا مهما لاستراتيجية الجيل الأخضر المعتمدة من طرف المغرب

19 ديسمبر 2020
“البنك الدولي” يخصص دعما ماليا مهما لاستراتيجية الجيل الأخضر المعتمدة من طرف المغرب

الصحافة _ وكالات

كشف البنك الدولي تخصيص دعم يبلغ 250 مليون دولار لاستراتيجية الجيل الأخضر التي ينهجها المغرب في القطاع الفلاحي.

وأعلن البنك في بلاغ له عن موافقته على برنامج موجه إلى دعم هذه الاستراتيجية بتمويل يبلغ 250 مليون دولار (214.2 مليون أورو) مخصص برسم عملية مشتركة مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضاف البلاغ أن برنامج “الجيل الأخضر للمغرب” القائم على النتائج يروم جعل الأنشطة الفلاحية مدرة بشكل أكثر للدخل، وكذا النهوض بالممارسات المناخية الذكية من أجل فلاحة مستدامة.

و قال مدير العمليات في البنك الدولي بالمنطقة المغاربية، جيسكو هينتشيل، إن هذا البرنامج يأتي في الوقت نفسه لتعزيز الاستجابة الاقتصادية للبلاد في مواجهة أزمة كوفيد-19، مضيفا أنه “بتخليها عن اعتماد الإنتاج كمعيار وحيد لصالح مقاربة تشمل تعزيز الرأسمال البشري، وتنمية سبل العيش وتعميم سلاسل قيمة قروية تحترم المناخ، فإن هذه الاستراتيجية غير المسبوقة ستغير بشكل جذري الطريقة التي يسعى بها المغرب لتحقيق تطوره الفلاحي”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق