البروفيسور الفرنسي ديديي يُشيد بسرعة علاج مرضى كورونا في المغرب

3 مايو 2020
البروفيسور الفرنسي ديديي يُشيد بسرعة علاج مرضى كورونا في المغرب

الصحافة _ الرباط

أفاد الدكتور الفرنسي ديديي راوولت، من المعهد المتوسطي للأمراض المعدية بمارسيليا، ومكتشف علاج فيروس كورونا، أن المغرب أكد فعالية علاج الدواء لمرضى الفيروس.

ونشر البروفيسور الفرنسي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تغريدة يقول فيها: ”عمل عظيم من الفرق الطبية السنغالية.. السلطات الجزائرية والمغربية والتركية والعديد من الدول الأخرى أكدت فعالية العلاج الذي قدموه لمرضاهم في وقت مبكر جدًا”.

وكانت السلطات المغربية قد قررت، تعميم العلاج بدواء “كلوروكين”، على جميع الحالات التي تظهر عليها أعراض فيروس كورونا الجديد حتى قبل ظهور نتائج التحاليل الطبية.

ودعا وزير الصحة خالد آيت الطالب، من خلال مذكرة وجهها إلى مديري المراكز الاستشفائية، التي تستقبل المصابين بفيروس كورونا، إلى استعمال دواء “كلوروكين”، لعلاج كل الحالات التي تظهر عليها أعراض الفيروس حتى قبل ظهور نتائج التحليلات الطبية، وذلك لربح الوقت وقبل تفاقم الوضعية الصحية للمصابين. ​

وقبل أيام كشف وزير الصحة أن دواء كلوروكين له أعراض جانبية جد ضئيلة ، و ساهم في تقليص انتشار فيروس كورونا بنسبة 85 في المائة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق