البرلمان يُختم دورته الخريفية دون مناقشة مشاريع القوانين الإنتخابية!

30 يناير 2021
البرلمان يُختم دورته الخريفية دون مناقشة مشاريع القوانين الإنتخابية!

الصحافة _ الرباط

كشف بلاغ لمكتب مجلس المستشارين أن رئيس المجلس وأعضاء المكتب تداولوا في اجتماعهم الأخير في سيناريوهات اختتام الدورة البرلمانية الجارية، حيث تم الاتفاق على اختتام الدورة يوم 9 أو يوم 10 فبراير 2021، على أن يعرض الموضوع على ندوة الرؤساء للتشاور.

ويُنتظر أن يختتم مجلس النواب دورته أيضا في نفس التاريخ، وذلك دون مناقشة مشاريع القوانين الانتخابية، التي لم تحلها الحكومة بعد.

وهكذا سيكون البرلمان مجبراً على عقد دورة استثنائية لمناقشة هذه المشاريع إذا ما أحيلت عليه، إذ لازالت بعض مقتضيات مشاريع القوانين الانتخابية تثير خلافات كبيرة بين الأحزاب السياسية، خاصة بين حزب العدالة والتنمية وحلفائه في الحكومة، وخاصة فيما يتعلق بإحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين، التي يدافع عنها حزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي مقابل رفض قاطع من حزب العدالة والتنمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق