البرلماني بلافريج: أنا لا أشجع على المثلية لكن إذا كانت بين مثليين راشدين في فضاء خاص فلا دخل للدولة فيهما ولا يمكن أن نسجنهما

6 أكتوبر 2019
البرلماني بلافريج: أنا لا أشجع على المثلية لكن إذا كانت بين مثليين راشدين في فضاء خاص فلا دخل للدولة فيهما ولا يمكن أن نسجنهما

الصحافة _ الدارالبيضاء

في حديثه عن المثلية الجنسية، خلال حلوله ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، مساء يومه الأحد، قال عمر بلافريج، النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، “أنا لا أشجع على المثلية، لكن إذا كانت هناك ممارسة جنسية بين مثليين راشدين في فضاء خاص دائما، فأنا أقول الشيء نفسه؛ لا دخل للدولة فيهما ولا يمكن أن نسجنهما”.

وأضاف بلافريج، أن عقوبات المثلية الجنسية تختلف من دولة إلى أخرى، لكن العديد من الدول لا تجرمها إذا كانت في فضاءات خاصة، من ضمنها تركيا، وفي مقابل هناك دول يقتلون فيها المثليين مثل الطالبان..”.

وشدد بلا فريج قائلا: “المثلية موجودة منذ بداية البشرية، المثلي هو إنسان ويجب التعامل معه بإنسانية” قبل أن يتساءل: “كيف ستعامل أسرة مع ابنها مثلي الجنس “واش نسيفطوه للحبس ولا نقتلوه؟”.

وتابع بالقول: “أنا تعلمت ألا أنافق المغاربة، والمهم بالنسبة لي أن نخرج من النفاق السياسي وازدواجية الخطاب”.

وفي سياق متصل، طالب بلافريج، بتشديد العقوبة على مغتصبي الأطفال “البيدوفيليا” بالسجن المؤبد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق