“البام” يدعو الحكومة إلى اعتماد تقشف عقلاني والحد من رفاهية المصاريف وبذخ تكاليف نفقات تسيير مؤسسات الدولة

7 أكتوبر 2020
“البام” يدعو الحكومة إلى اعتماد تقشف عقلاني والحد من رفاهية المصاريف وبذخ تكاليف نفقات تسيير مؤسسات الدولة

الصحافة _ الرباط

دعا حزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة إلى اعتماد تقشف عقلاني، يمكنه الحد من رفاهية المصاريف وبذخ تكاليف نفقات تسيير القطاعات والمؤسسات العمومية.

ووفق بلاغ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، فقد تم تحذير أيضا الحكومة من مغبة التقشف في مجال الخدمات الاجتماعية، والمزيد من التراجع عن المسؤولية الاجتماعية للحكومة، مبرزين أن الأمر سيدفع إلى تأزيم وضعية الطبقات الاجتماعية الهشة والأكثر تضررا من السياسات المرتبكة للحكومة.

وفي ملف جائحة “كورونا”، قال حزب “الجرار” إنه وقف على وتيرة ارتفاع حدة الإصابات وسط الشعب المغربي، واستمرار فتكه بأرواح العديد من المواطنات والمواطنين، في أرقام مهولة فاقت كل التوقعات، أدخلت بلادنا في مرحلة استثنائية وخطيرة.

وأوضح المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة أنه “في غياب تام للحكومة التي صارت تتابع مثلها مثل بقية المواطنين النشرات والبلاغات الصادرة عن وزارة الصحة، وكأن الوضع لا يتطلب أي تحركات اقتصادية واجتماعية وطبية وأمنية مختلفة توازي حجم الخطر، ومن شأنها الحد والتخفيف من حدة الوباء وانعكاساته المختلفة على الحياة العامة والخاصة”.

وفي هذا السياق، أكد التنظيم الحزبي نفسه، أن الحكومة وجب عليها التسلح باليقظة والمبادرة، ومن ثم التسريع بتنزيل التوجيهات الملكية ذات الصلة، وسن مختلف الإجراءات التي من شأنها التخفيف من الإكراهات والتحديات التي باتت تطرحها الجائحة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق