الباجدة مزالين زايدين فيه.. مستشار الوزير الداودي يطالب الهاكا بمعاقبة دوزيم بسبب المتطوعات البلجيكيات

12 أغسطس 2019
الباجدة مزالين زايدين فيه.. مستشار الوزير الداودي يطالب الهاكا بمعاقبة دوزيم بسبب المتطوعات البلجيكيات

الصحافة _ أكرم التاج

راسل المستشار الإعلامي للوزير لحسن الداودي والمنتمي لحزب العدالة و التنمية نزار خيرون، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري لطيفة أخرباش للتبليغ عن ما سماه ب”تجاوزات قانونية للقناة الثانية”، بعد بث القناة تقريرا عن إحدى المبادرات المغربية التضامنية مع لباس السائحات البلجيكيات.

وحسب المراسلة التي تحصلت جريدة “الصحافة” الإلكترونية، على نسخة منها أن هذا الطلب يهدف إلى تمحيص تقرير بُثَّ على القناة الثانية مساءَ السبت 10 غشت على الساعة التاسعة والنصف ضمن نشرة الأخبار المسائية، موضحا أحد تقارير النشرة تضمن جملة “فالأصوات الحية بالمغرب واجهت وبصرامة الأفكار الظلامية التي تلخص الأشخاص في هندامهم وملابسهم”.

وأضاف نزار خيرون في مراسلته أن العمل الإعلامي والصحفي هو نبيل بطبيعته ويهدف إلى إيصال الحقيقة بكل تجرد وموضوعية وبأخلاق، دون تمييز أو إقصاء، وحيث أن العبارة المذكورة تمس بجوهر ما نصت عليه المادتان 03 و 04 من القانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري،من احترام كرامة الإنسان وحرية الغير وملكيته والتنوع والطابع التعددي للتعبير في جميع أشكاله من تيارات الفكر والرأي وكذا مراعاة الحفاظ على الطابع التعددي لتيارات التعبير.

وأوضح خيرون في مراسلته أن قضية “الشورط” تعتبر قضية تعبير ورأي، اعتذر صاحبها رغم كونها رأيا، وتفاعل معها على هذا الأساس سفير بلجيكا بالرباط، الممثل الرسمي والديبلوماسي لبلجيكا بالمملكة المغربية، وحيث أن عبارة “الأفكار الظلامية” تمس بالمبدأ النبيل للعمل الصحفي والمهني”، مشددا أن تلك العبارة “تضرب عرض الحائط بالمبادئ والقيم والمهنية المؤسسة للعمل الصحفي”.

وطالب المستشار الإعلامي من رئيسة الهاكا اتخاذ ما يلزم حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات الإقصائية والمنافية للعمل الصحفي والمهني النبيل والجاد مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق القناة المذكورة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق