الاتحاد الاشتراكي يدعو للترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش

4 مايو 2021
الاتحاد الاشتراكي يدعو للترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش

الصحافة _ وكالات

في موقف هو الأول من نوعه، دعا حزب الاتحاد الاشتراكي إلى السماح باستهلاك الكيف الترفيهي، ومساواته بالسجائر والخمور التي تباع بشكل عادي في البلاد.

جاء ذلك في تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشرتها النائبة البرلمانية وعضو المكتب السياسي للحزب حنان رحاب، عقب لقاء جمعها بممثلي تنسيقية أبناء بلاد الكيف وذلك من أجل الاستماع الى ملاحظاتهم التعديلية بشأن مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وقالت رحاب إن اللقاء كان فرصة لتأكيد مواقف الاتحاد الاشتراكي من المشروع، وأضافت “نحن مع تقنين زراعة القنب الهندي على أن يقتصر كما هو في مشروع القانون على المناطق المعروفة بهذه الزراعة حصرا”.

وأفادت رحاب في التدوينة ذاتها “نعتبر أن من الضروري التفكير الجدي في الترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش بمناطق الزراعة، شأنه في ذلك شأن الترخيص لبيع السجائر والخمور التي تعود بعائدات ضريبية مهمة على الدولة”.

كما شددت النائبة البرلمانية على ضرورة “مساعدة السكان في تطوير حقولهم واستعمال التقنيات الجديدة مما يقتضي مرافقة الفلاحين من خلال تنظيمهم في تعاونيات”، وأكدت على ضرورة حل مشكل “ملكية الأراضي في تلك المناطق خصوصا أن أغلبها غير محفظ، أو لا يمتلك مستغلوها حتى الرسوم العدلية”.

كما جددت رحاب التأكيد على موقف فريق حزبها المطالب بالعفو عن المتابعين بسبب زراعة الكيف، وأشارت إلى أن هناك أكثر من “50 ألف فلاح متابع قضائيا بسبب تجريم هذه الزراعة، ونحن مع استصدار عفو شامل لصالحهم”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق