الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين يلمح إلى دور تل أبيب في دعم إثيوبيا وحرمان مصر من مياه النيل

17 يوليو 2020
الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين يلمح إلى دور تل أبيب في دعم إثيوبيا وحرمان مصر من مياه النيل

الصحافة _ وكالات

عاد الصحافي والإعلامي الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين ليثير الجدل من جديد بتغريدة حول سد النهضة المتنازع عليه بين إثيوبيا ومصر.

ولمح كوهين إلى دور إسرائيلي في حرمان مصر من مياه النيل عبر دعم سد النهضة الإثيوبي الذي أعلنت إثيوبيا أمس، الأربعاء، بدء ملئه رسميا ما أحدث موجة غضب كبيرة في الأوساط المصرية نظرا للضرر البالغ الذي سيلحق بالدولة المصرية.

وقال “كوهين” في تغريدة له بتويتر تزامنا مع إعلان إثيوبيا بدء تشغيل سدها محل الخلاف:”اليوم نحن نصدر الماء و الغاز للأردن الشقيق ونصدر الغاز لمصر السيسي”.

وتابع:”وغداً هيبقه نصدر لمصر السيسي برضك مية مع الغاز زيها زي الأردن وخليكم فاكرين”.

تغريدة الصحافي الإسرائيلي المثير للجدل والذي يزعم دائما وجود علاقة وثيقة له مع الموساد، سريعا ما فطن لها ناشطون وفسروها بأنها اعتراف إسرائيلي بدعم سد النهضة الذي سيصيب مصر بالجفاف والجوع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق