الإتحاد الأوروبي يمنح المغرب مساعدات مالية بقيمة 389 مليون أورو

22 ديسمبر 2019
الإتحاد الأوروبي يمنح المغرب مساعدات مالية بقيمة 389 مليون أورو

الصحافة _ الرباط

صادقت المفوضية الأوروبية، على برامج جديدة للتعاون مع المغرب تصل قيمتها إلى 389 مليون أورو.

وأوضح بيان للجهاز التنفيذي الأوروبي أن هذه البرامج تأتي لتعزيز الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي للمملكة من أجل مساندة الإصلاحات والتنمية الشمولية وتدبير الحدود والعمل على تطوير “شراكة أورو-مغربية من أجل ازدهار مشترك” .

ونقل البيان بهذه المناسبة، عن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي المكلف بالشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيسة المفوضية جوزيف بوريلان، قوله إن “المغرب، ومنذ أمد طويل، هو شريك متميز للاتحاد الأوروبي ونتقاسم معه حدودنا وطموحاتنا”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشاد رئيس الدبلوماسية الأوروبية “بكون المغرب، قطع أشواطا مهمة للتحديث وجعل التقارب مع أوروبا خيارا استراتيجيا”، مؤكدا أنه “أمام التحديات المشتركة، حان الوقت لإعطاء دفعة جديدة لعلاقاتنا مع تعاون أكثر عمقا وتنوعا، بما في ذلك نحو إفريقيا بما يضمن ربط مستقبلنا والتقريب بين شعوبنا”.

وتتضمن البرامج الجديدة التي تم تبنيها، حسب الجهاز التنفيذي الأوروبي، على الخصوص 289 مليون أورو يمولها غلاف ثنائي للتعاون من أجل دعم الإصلاحات و التنمية الشاملة بالمغرب .

ويضاف إلى ذلك التوقيع على اتفاقية تمويل مع المغرب تتعلق ببرنامج دعم مالي بقيمة 101,7 مليون أورو لدعم تدبير الحدود.

ويذكر أنه تم اعتماد هذا البرنامج الأسبوع الماضي في إطار الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل إفريقيا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق