الأمين العام للحكومة يكشف تلقي 273 جمعية مغربية تمويلات مالية أجنبية تناهز الـ310 مليون درهم

10 نوفمبر 2020
الأمين العام للحكومة يكشف تلقي 273 جمعية مغربية تمويلات مالية أجنبية تناهز الـ310 مليون درهم

الصحافة _ الرباط

كشف محمد حجوي، الأمين العام للحكومة، أن 273 جمعية بالمملكة، صرّحت بتلقيها، لأموالٍ يزيد قدرها عن 310 مليون درهم، من جهات أجنبية، خلال سنة 2020.

وقال حجوي، خلال مناقشة الميزانية الفرعية للأمانة العامة للحكومة، بمجلس النواب، إن سنة 2020، عرفت منح جمعيتين صفة المنفعة العامة، ليصل إجمالي الجمعيات المتمتعة بهذه الصفة في المملكة، إلى 233.

وأضاف الأمين العام للحكومة، بأن السنة الجارية، عرفت منح 13 رخصة لالتماس الإحسان العمومي بغيةَ جمع التبرعات، مع التوصل بـ 787 تصريحاً، من 273 جمعية، تلقّت أموالاً أجنبية.

ونبه حجوي، بأن الأمانة العامة للحكومة، مستمرةٌ في لقاءاتها مع الحكومة، بهدف مراجعة عدد من النصوص القانونية والتشريعية، المتعلقة بالعمل التطوعي، وتلقي الجمعيات لمساعدات من جهات أجنبية.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أن الأمانة العامة للحكومة، لا تمتلك أي دور سياسي، نظرا لأنها لا تسير مجالاً عاماً، بل تُدبّرُ بعض الهوامش التي ورثتها منذ استقلال البلاد، وتتعلق بعدد من المهن، والتي تسعى للتخلص منها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق