الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بالسلطة التنفيذية الليبية الجديدة

6 فبراير 2021
الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بالسلطة التنفيذية الليبية الجديدة

الصحافة _ وكالات

رحب الأمين العام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش. باختيار أعضاء منتدى الحوار السياسي الليبي لسلطة تنفيذية موحدة مؤقتة.

وأفاد مركز أنباء الأمم المتحدى بأن غوتيريش، دعا خلال مؤتمر صحفي، “جميع أعضاء المنتدى والليبيين وأصحاب المصلحة الدوليين إلى احترام نتائج التصويت”.

وأكد على التزام الأمم المتحدة بدعم الشعب الليبي في جهوده لبناء بلد مسالم ومزدهر، مضيفا أن “ليبيا تسير في الاتجاه الصحيح”.

وهنأ الأمين العام الاممي الأعضاء الثلاثة الجدد في المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء المعين على اختيارهم، متمنيا لهم أيضا “كل النجاح في ولايتهم لقيادة البلاد فيما تبقى من المرحلة التحضيرية التي تسبق الانتخابات الوطنية في 24  دجنبر 2021”.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام: “أرحب بهذه التعهدات التي قطعتها السلطة التنفيذية الجديدة لتشكيل حكومة تعكس التعددية السياسية والتمثيل الجغرافي والتزامها بإشراك ما لا يقل عن 30 في المئة من النساء في المناصب التنفيذية، وكذلك ضمان مشاركة الشباب”.

ودعا غوتريش السلطة التنفيذية الجديدة وجميع أصحاب المصلحة الليبيين المعنيين إلى الموافقة على المبادئ والجداول الزمنية المحددة في خريطة طريق تونس.

المصدر: ماب إكسبريس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق