الأمم المتحدة تفضح النظام الجزائري في قضية “مقتل 3 جزائريين”

6 نوفمبر 2021
الأمم المتحدة تفضح النظام الجزائري في قضية “مقتل 3 جزائريين”

الصحافة _ وكالات

يبدو أن خيوط المؤامرة التي نسجها النظام العسكري الجزائري حول مايدعي “مقتل 3 سائقين جزائريين على يد الجيش المغربي”، بدأت تتكشف، حيث أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، فرحان حق، اليوم الجمعة 5 نوفمبر، إلى أن “الشاحنتين الجزائريتين، التي تزعم السلطات في الجزائر أنهما تعرضتا “لهجوم” من قبل المغرب ، كانتا متواجدتين في الجزء الشرقي من الصحراء بالقرب من بير لحلو”، أي بالمنطقة العازلة.

وأضاف فرحان في ندوة صحفية، أن “البعثة الأممية رصدت شاحنتين مسجلتين في الجزائر متوقفين بجانب بعضها البعض”. في إشارة إلى أن النظام الجزائري هو الذي دفع السائقيين للتوقف في المكان.

وكشف ذات المتحدث أن الشاحنتين تعرضتا “لأضرار بالغة وتفحمتا”. مشيرا إلى أن بعثة المينورسو أرسلت يوم 3 نوفمبر دوريات أولية إلى مسرح “الحادث المزعوم” .

وقال المتحدث “لا أعرف سبب وجود الشاحنتين في هذا المكان” ، مؤكدا أن التحقيق لازال جاريا لمعرفة الحقيقة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق