الأمم المتحدة تصفع الجزائر و”البوليساريو” وتعلن: الوضع في الگرگرات هادئ وطبيعي!

28 فبراير 2021
الأمم المتحدة تصفع الجزائر و”البوليساريو” وتعلن: الوضع في الگرگرات هادئ وطبيعي!

الصحافة _ الرباط

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بأن الوضع عند المعبر الحدودي الكركارات “لم يتغير”، وذلك ردا على سؤال حول ما يرد في بيانات جبهة البوليساريو بشأن شن هجمات على طول الجدار الدفاعي.

وأفاد ذات المتحدث في الإيجاز الصحفي اليومي، بأن الأمم المتحدة “لم تصلها أية معلومات تفيد بأن الوضع عن المعبر الحدودي الكركرات قد تغير بأي شكل من الأشكال”.

وكانت الأمم المتحدة قد أكدت بأن البعثة الأممية في الصحراء “المينورسو”، لا تزال منتشرة بالمنطقة، خاصة في الكركرات، وتراقب الوضع عن كثب، وذلك بعد إعلان جبهة البوليساريو الانفصالية في 13 نونبر الماضي، عن تنصلها من الإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

وكانت القوات المسلحة الملكية قد قامت في 13 نونبر الماضي بعملية غير هجومية أمنت خلالها منطقة ومعبر الكركرات، فيما لم تتوانى جبهة البوليساريو الانفصالية عن اصدار بلاغات كاذبة حول هجمات مزعومة تستهدف المعبر والجداري الدفاعي وهو ما نفته الوقائع على الارض.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق