الأسواق المالية والسندات.. المغرب يظفر بثلاث جوائز

21 يونيو 2021
الأسواق المالية والسندات.. المغرب يظفر بثلاث جوائز

الصحافة _ وكالات

ظفر المغرب بثلاث جوائز دولية مرة واحدة في تصنيف  «جوائز سندات رأس المال العالمية 2021».

ويتعلق الأمر بجائزة أفضل مصدر للسندات الدولية في إفريقيا،وجائزة ثاني أفضل مصدر ضمن فئة «الأسواق الصاعدة» وجائزة أفضل مسؤول عن السوق المالية الدولية في منطقة إفريقيا.

ويأتي ذلك تتويجا للنجا ح الذي حققه المغرب فيما يتعلق بقرض  السندات الذي أصدره المغرب في 8 دجنبر 2020، والذي سجل عودة المملكة إلى فئة الدولار بعد غياب دام سبع سنوات. هذا الإصدار، الذي كان يتعلق بـ 3 مليارات دولار، حقق نجاحا باهرا مع المستثمرين الدوليين،حيث تجاوز دفتر أوامر الشراء 13.5 مليار دولار مسجلا، بذلك، معدل اكتتاب بأكثر من أربعة أضعاف،وهو ما مكن من الخروج بشروط تمويل مواتية جدا.

ويؤكد هذا التتويج أيضا ثقة المستثمرين الأجانب في المغرب وفي المؤهلات التي يزخر بها.وقد تم تسليط الضوء على هذه المؤهلات في إطار الحملة الترويجية NetRoadshow التي أطلقتها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في أوساط المستثمرين،بمشاركة مسؤولين من مديرية الخزينة والمالية الخارجية.

ومن خلال هذه الحملة الترويجية NetRoadshow، تم تسليط الضوء على الاستقرار السياسي الذي تتمتع به المملكة ومرونة الإطار الماكرواقتصادي، ومدى الإصلاحات التي تم تنفيذها تحت قيادة جلالة الملك. وشكلت هذه الحملة الترويجية  NetRoadshowأيضا فرصة للمستثمرين للتعرف على التدابير الاقتصادية والاجتماعية التي اتخذها المغرب. للحد من انعكاسات الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولتعزيز انتعاش الاقتصاد المغربي.

وتتمتع شركة Global Capital،التي يوجد مقرها في لندن،بسمعة دولية،لا سيما فيما يتعلق بتحليل المعاملات المالية في الأسواق المالية الدولية.وتقوم بإجراء تصنيفات سنوية،بناء على استطلاعات للسوق،لمختلف الفاعلين وفقا لقطاعات نشاطهم،مما يمكنهم من متابعة أدائهم مقارنة بنظرائهم.

المصدر: أحداث أنفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق