اقتحام منزل الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ليلاً والاكتفاء بسرقة حاسوب يحتوي “ملفّات ومعلومات هامّة”

30 يناير 2020
اقتحام منزل الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ليلاً والاكتفاء بسرقة حاسوب يحتوي “ملفّات ومعلومات هامّة”

الصحافة _ الرباط

ذكرت مصادر حقوقية أن منزل الناشطة الحقوقية المغربية البارزة، خديجة الرياضي، تعرض للسرقة مساء أمس الثلاث من قبل مجهولين، فيما أكدت المعنية أن السرقة همت جهاز كمبيوتر عائلي فقط.

ونقل موقع صحيفة “أخبار اليوم” المغربية، عن الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، خديجة الرياضي، أن السارق اكتفى بسرقة حاسوب زوجها فقط.

وأضافت القيادية بالجمعية الحقوقية التي تعتبر الأكبر في المغرب، أن الحاسوب الذي سرق من منزلها المتواجد بالعاصمة الرباط، يتضمن ملفات ومعلومات مهمة بالنسبة لزوجها.

الرياضي التي حصلت في ديسمبر 2013 على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أكدت في تصريح صحفي، أن منزلها تعرض الى السرقة، من دون أن تتعرض أبوابه إلى التكسير.

وأوضحت المتحدثة أن السرقة تمت في حدود الساعة التاسعة من مساء أمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلي.

وفتحت المصالح الأمنية، تحقيقا حول ظروف وملابسات السرقة، والبحث جاري على المتهم، وذلك تحت إشراف النيابة العامة بمدينة الرباط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق