اسرائيل تختار شارع المهدي بنبركة بالرباط لبناء سفارتها

2 أغسطس 2022
اسرائيل تختار شارع المهدي بنبركة بالرباط لبناء سفارتها

الصحافة _ وكالات

وقع اختيار وزارة الخارجية الإسرائيلية على شارع المهدي بنبركة بحي السويسي الراقي بالرباط ليضم مقر السفارة الاسرائيلية بالمغرب والتي أعلن عن تخصيص مبلغ 14 مليون شيكل (حوالي أربعة ملايين دولار).

ويرتقب ان يتم الشروع قريبا في بناء المقر الجديد للسفارة بهذا الشارع الذي يضم عددا من السفارات الأجنبية فضلا عن موقعه الاستراتيجي باعتباره الشريان الذي يربط بين حيي السويسي والرياض الراقيان بالرباط، فيما يرتفب أن تستمر أشغال البناء 18 شهرا قبل افتتاحها الرسمي.

صحيفة يديعوت أحرونوت، قالت إن قرار بناء مقر السفارة الاسرائيلية جاء بعد عام من افتتاح وزير الخارجية يائير لابيد لمقر البعثة الإسرائيلية المؤقتة في الرباط، حيث سيتم بناء السفارة على قطعة أرضية في ملك دولة إسرائيل في نفس المنطقة التي كان يتواجد بها مكتب الاتصال الاسرائيلي قبل إغلاقه عام 2000.

ومعلوم أن المغرب وعلى خلفية القمع الاسرائيلي لانتفاضة الأقصى ومقتل الطفل محمد جمال الدرة وتناقل العالم للصورة المأساوية التي رافقت وفاته قرر حينها قطع علاقاته الديبلوماسية مع اسرائيل قبل ان تعود بعد 20 عاما الى مجراها الطبيعي.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق