استمرار انخفاض مصابي ووفيات كورونا يبشر بالخير ومغاربة يطالبون الحكومة برفع القيود وإنهاء حظر التجوال الليلي

6 مارس 2021
استمرار انخفاض مصابي ووفيات كورونا يبشر بالخير ومغاربة يطالبون الحكومة برفع القيود وإنهاء حظر التجوال الليلي

الصحافة _ الرباط

استبشر المغاربة خيرا بعد تسجيل انخفاض في عدد المصابين بفيروس كورونا، وكذا عدد المتوفين به، وذلك استنادا إلى إحصائيات وزارة الصحة التي تكشف عنها في نشرتها اليومية.

وربط كثيرون بين انخفاض حصيلة الإصابابات بفيروس كورونا وحصيلة المصابين والمتوفين بفيروس كورونا انخفاضا؛ طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات برفع القيود المتخذة للحد من انتشار الفيروس، وذلك لعودة الأمور كما كانت عليه سابقا.

وتساءل النشطاء عن سبب الاستمرار في تشديد الإجراءات الوقائية في ظل تحسن الحالة الوبائية بالمملكة، خاصة بعد بدء عملية التلقيح ضد الفيروس التاجي.

ونبّه النشطاء إلى أن السلالة الجديدة للفيروس قد تكون السبب في عدم رفع السلطات للقيود المتخذة منذ بداية انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

وقال البروفيسور، مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إن تمديد الإجراءات الاحترازية جاء تخوفا من انتشار السلالة المتحورة للفيروس.

وأشار الدكتور الناجي إلى أنه لن ترجع الحياة عادية إلا بعد إنهاء عملية اللقاح وتطبيق هذه التدابير الاحترازية والحد من الحركية. متنبئا برجوع الأمور إلى مجاريها ما بين 15 أبريل و15 ماي المقبلين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق