استقرار في الحالة الوبائية بإقليم خريبكة

22 أبريل 2020
استقرار في الحالة الوبائية بإقليم خريبكة

الصحافة _ مُــتابعة

حسب اخر الاحصائيات التي توصلنا بها من المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بخريبكة ( السادسة 06 مساء أمس الثلاثاء ) من يومه الثلاثاء 21 أبريل الجاري 2020 . عدد الحالات المستبعدة بعد اجراء تحاليل مخبرية سلبية 123 حالة . الحالات المؤكدة 26 حالة .

المتعافون 05 الوفيات 04 . الحالات الجديدة 01 تتعلق بفتاة ابنة أحد المتوفين ، وكانت قد مرت باحدى العيادات الطبية والتي تم اغلاقها من رف السلطات المحلية . هذا وسجّل المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بمدينة خريبكة، صباح يوم أمس الاثنين ، خامس حالة تعاف على مستوى الإقليم من فيروس كوفيد 19.

وكشف مصدر محلي، أن المتماثل للشفاء طفل يبلغ من العمر سبع سنوات، كان قد نُقل إلى المستشفى  قبل حوالي 12 يوما. الطفل يقطن بمدينة وادي زم، وخضع للعلاجات طيلة فترة تواجده بالمركز الاستشفائي الإقليمي بخريبكة، قبل أن يُجرى له اختباران مخبريان، تأكد من خلال نتائجهما السلبية وأنه تماثل للشفاء .

ويذكر أن الطفل غادر المستشفى،، والتحق بأفراد عائلته المتواجدين بأحد الفنادق بمدينة خريبكة، من أجل قضاء فترة نقاهة خلال الأيام القليلة المقبلة، باعتباره ثالث حالة تتماثل للشفاء من عائلة واحدة.

مجموع الحالات:  3209 اي بزيادة 163حالة مع 14.891 حالة مستبعدة.

– الوفاة: 145 اي بزيادة  2حالات

– الشفاء: 393 اي بزيادة 43 حالة.

– الحالات الحرجة انخفظت الى نسبة % 5.

– نسبة الفتك: ،% 4,5.

– الطاقة الاستيعابية : لم تستغل لحد الآن الا نسبة % 14من مجمل الطاقة الاستيعابية للمصابين في كل المملكة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق