ارتفاع عائدات الجمارك بـ24٪ حتى متم نونبر… تجاوزت 63 مليار درهم

13 ديسمبر 2021
ارتفاع عائدات الجمارك بـ24٪ حتى متم نونبر… تجاوزت 63 مليار درهم

الصحافة _ وكالات

أفادت الخزينة العامة للمملكة (TGR) أن صافي الإيرادات الجمركية بلغ أكثر من 63.29 مليار درهم خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من سنة 2021، مسجلا ارتفاعا بنسبة %24.1 مقارنة مع ما تم تحقيقه في الفترة ذاتها من السنة الفارطة.

وأوضحت الخزينة، في نشرتها الشهرية لإحصائيات المالية العمومية لشهر نونبر 2021 (BMSFP)، أن هذه العائدات، المكونة من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات واسترداد الضرائب البالغة 99 مليون درهم.

وارتفع صافي إيرادات الرسوم الجمركية بنسبة 26.4٪، منتقلا إلى 10.47 مليارات درهم، أخذا بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات، واسترداد الضرائب البالغة 20 مليون درهم، في حين تجاوز مبلغ عائدات ضريبة القيمة المضافة على الواردات 37,74 مليار درهم (+24.4٪).

أما صافي إيرادات تكنولوجيات المعلومات والاتصالات على المنتجات الطاقية، فقد تجاوزت قيمتها 15 مليار درهم، بزيادة قدرها 22٪ مقارنة مع ما تم تسجيله حتى متم نونبر 2020، أخذا بعين الاعتبار استرداد الضرائب والخصومات والمبالغ الضريبية المستردة البالغة 70 مليون درهم.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق