ارتفاع الأسعار في قطاعات “الصناعات الغذائية” و”التعدين” و”الصناعة الكيماوية”

29 يونيو 2021
ارتفاع الأسعار في قطاعات “الصناعات الغذائية” و”التعدين” و”الصناعة الكيماوية”

الصحافة _ وكالات

قالت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الثلاثاء، إن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول”، سجل ارتفاعا بـ0,4% خلال شهر ماي 2021، مقارنة مع شهر أبريل الماضي. 

وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبـارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر ماي 2021، أن الارتفاع المذكور، نتج عنه بالخصوص، “تزايد الأسعار بـ1,6% في قطاع “الصناعات الغذائية”، وبـ0,8% في “التعدين”، وبـ0,3% في “الصناعة الكيماوية” وفي”صنع الأجهزة الكهربائية”، وبـ0,1% في “نجارة الخشب وصنع منتجات من  الخشب والفلين”.

بالمقابل، تراجعت الأسعار بـ0,3% في قطاع “صناعة الملابس”.

 أما فيما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر ماي 2021، بحسب المذكرة.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق