ارتفاع الأسعار تشعل إضرابا لنقابات قطاع النقل الطرقي في مارس

21 فبراير 2022
ارتفاع الأسعار تشعل إضرابا لنقابات قطاع النقل الطرقي في مارس

الصحافة _ وكالات

أعلنت هيئات نقابية وجمعيات مهنية في قطاع النقل الطرقي بالمغرب،  أمس الأحد، عن إضراب وطني لقطاعات النقل الطرقي، في بحر الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

بالإضافة إلى وقفة احتجاجية في فاتح مارس وذلك أمام مقر وزارة النقل واللوجستيك، احتجاجا على “الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات”.

الهيئات التي دعت إلى هذه الخطوات الاحتجاجية هي كل من الكونفدرالية العامة للنقل واللوجستيك، الفيدرالية المغربية للنقل واللوجستيك عبر القارات، الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، بالإضافة إلى جمعية الشروق لمهنيي النقل بأسفي.

وكذلك، انضمت إلى هذه الدعوة كل من اللجان العمالية المغربية، والاتحاد العام لمهنيي النقل، وجمعية الأمل لمهنيي النقل البري واللوجستيك، فضلا عن المكتب الوطني للكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الاجرة.

ونددت هذه الهيئات التي تمثل قطاعات تمتد من النقل البضائع وسيارات الاجرة و قطاع المسافرين، إلى النقل السياحي، والنقل الدولي، والنقل المزدوج، بـ”سياسة الميز الذي تنهجه الوزارة الوصية على القطاع في تدبير الحوار”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق