احتمال تسجيل 2000 حالة يوميا مصابة بكورونا.. خبير مغربي يجيب

4 سبتمبر 2020
احتمال تسجيل 2000 حالة يوميا مصابة بكورونا.. خبير مغربي يجيب

الصحافة _ وكالات

قال مصطفى الناجي، الاختصاصي في علم الفيروسات ومدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إن أعداد المصابين بفيروس كورونا ترتفع يوما بعد يوم، بحيث أصبحنا نسجل أرقاما مهولة، نظرا لعدم التزام المواطنين بتدابير الحجر الصحي.

وأكد الخبير في علم الفيروسات،أن هذه الأرقام يمكن أن ترتفع ويمكن أن تنخفض، فلا أحد يستطيع التكهن بالرقم الذي سيسجل في الغد مثلا، لأن الحالة الوبائية بالمغرب لازالت غامضة.

وعن هل يمكن للمغرب أن يسجل 2000 حالة في اليوم، قال الناجي، إنه يصعب الحديث عن رقم معين، لأن لا أحد يعرف كيف ستصبح الحالة الوبائية بالمغرب، خلال الأيام القادمة.

وأضاف الناجي، أن عدم التزام المواطنين بالتدابير الصحية سيزيد من ارتفاع عدد المصابين، وهذا لاحظناه خلال عيد الأضحى والاحتفال بعاشوراء، ففي كل مناسبة نسجل ارتفاعا في عدد المصابين.

ودعا الخبير في علم الفيروسات، المواطنين المغاربة الالتزام بالتدابير الصحية، من ارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي.

المصدر: لوسيت انفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق