ابتداء من اليوم الاثنين.. توزيع حوالي 500 ألف قناع واقي يومياً في مختلف ربوع المملكة

6 أبريل 2020
ابتداء من اليوم الاثنين.. توزيع حوالي 500 ألف قناع واقي يومياً في مختلف ربوع المملكة

الصحافة _ الرباط

سيشرع ابتداء من اليوم الاثنين 6 أبريل في توزيع عدد كبير من الأقنعة الطبية الواقية عبر عدد من نقاط البيع التي تشهد اقبالا هاما، بمختلف ربوع المملكة ، وذلك تسهيلا لولوجها من قبل المواطنين.

وبناء على قرار السلطات وفي ظل التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، تقرر طيلة أيام هذا الاسبوع وابتداء من اليوم الاثنين، طرح ما لايقل عن 500 ألف قناع طبي واقي، جرى تصنيعها بالمغرب وفق معايير الجودة العالمية، اذ سيتم توزيعها بشكل يومي على حوالي 70000 محل للبقالة عن قرب.

وستهم الدفعات الأولى لعمليات التوزيع كلا من محلات البقالة عن قرب وكذا المحلات التجارية المتوسطة والكبرى.

وقد أوكل اللوجستيك الخاص بتوزيع هذه الأقنعة لثلاث شركات كبرى في انتظار أن تنضاف اليهم شركات أخرى في الأيام القليلة المقبلة ، لتمكن من توسيع عملية التوزيع على مختلف الصيدليات.

فيما حدد ثمن البيع في درهمين ونصف بالنسبة للقناع الواحد بخصوص العلب من فئة 10 وحدات، ودرهمين للقناع بالنسية للعلب من فئة 50 قناع.

ويشار على أن المغرب يتوفر على طاقة انتاجية وصلت الى 2.5 مليون وحدة في اليوم، على ان تصل الطاقة الانتاجية ابتداء من الاسبوع المقبل الى 3.3 مليون وحدة، ويدخل ذلك في اطار قرار المغرب تأمين انتاجه للاقنعة الواقية وتنظيم أسعارها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق