إيداع القنصل المغربي بإيطاليا السجن بتهمة السرقة

29 ديسمبر 2019
إيداع القنصل المغربي بإيطاليا السجن بتهمة السرقة

الصحافة _ وكالات

جرى، أمس ، بمدينة باري الإيطالية، إيداع القنصل المغربي الفخري «فيتشينسو أبّينانْتي» السجن إثر تورطه في قضايا فساد وتلاعب مالي ، وقعت بين سنتي 2013 و2017، قُدّر بأكثر من 4 ملايين أورو، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن الشرطة المالية التي باشرت التحقيقات في حسابات الشركة التي كان يسيّرها القنصل المغربي.

وكان من الممكن أن يتسببوا في إفلاس شركة (Prestigia srl) التابعة لشركة “مونوبولي”، بمدينة باري، الواقعة بإقليم بوليا، حيث جرى توظيف مئات الموظفين من دون دفع ضرائب ومساهمات للضمان الاجتماعي بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين يورو، بالإضافة إلى إفراغ أموال الشركة عن طريق التحويلات والسحوبات النقدية بطريقة غير مبررة بلغت قيمتها حوالي 4 ملايين يورو، وإصدار فواتير لمعاملات غير موجودة أساسا بقيمة 3،6 مليون يورو.

بسبب جريمة الاختلاس المؤدي للإفلاس الموثق، اعتقلت شرطة حرس المالية «فينتشينسو أبّينانْتي» البالغ من العمر 46 عاما (حاليا هو القنصل الفخري الممثل للمملكة المغربي في مدينة باري) و «دومينِكو بيراردي»، البالغ عمره 56 عاما، وهو عمدة سابق لمدينة “كازاماسِّما”، كلاهما المديران الفعليان للشركة المفلسة في سنة 2017. «أبّينانْتي» انتهى في السجن، بينما «بيراردي» في الإقامة الجبرية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق