إنهيار المنظومة الصحية بالأقاليم الجنوبية!.. برلمانيون يدقون ناقوس الخطر ويحذرون وزير الصحة

3 ديسمبر 2020
إنهيار المنظومة الصحية بالأقاليم الجنوبية!.. برلمانيون يدقون ناقوس الخطر ويحذرون وزير الصحة

الصحافة _ الرباط

دق برلمانيون عن حزب العدالة والتنمية ناقوس الخطر إزاء الوضع الكارثي للقطاع الصحي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، إذ حذروا في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب، من انهيار المنظومة الصحية.

وقال البرلمانيون أمري محمد والضعيف ابراهيم وحياة اسكيحيل وفاطمة أهل تكرور وعالي الرزمة ومنينة الموذن، في سؤال كتابي موجه لوزير الصحة، إن الحالات المرضية ارتفع “بشكل مخيف” في الأقاليم الجنوبية.

وكشف البرلمانيون أن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات ضعيفة، بالإضافة إلى النقص الكبير على مستوى التجهيزات، خصوصا أسرّة الإنعاش والأكسجين ووسائل التعقيم والوقاية، وقلة الكوادر الطبية.

وأورد المصدر نفسه أن بعض مستشفيات الصحراء يطبعها “الارتجال والتخبط” بسبب “شغور مجموعة من مناصب المسؤولية”. ونبه البرلمانيون إلى “إشكالية النقل الطبي وعدم كفاية الحصص الممنوحة من الاختبارات لبعض الأقاليم”، بالإضافة إلى “تسجيل نوع من الارتباك في ماكز إجراء الفحوصات الخاصة بكوفيد نتيجة الضغط المتواصل على هذه المراكز”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق