إنطلاق دورة مجلس جهة الداخلة بقلب منطقة الكركرات المغربية

1 مارس 2021
إنطلاق دورة مجلس جهة الداخلة بقلب منطقة الكركرات المغربية

الصحافة _ وكالات

يعقد مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب، في هذه الاثناء من يومه الاثنين فاتح مارس دورته العادية لشهر مارس، بالمعبر الحدودي بالكركرات، بحضور لامين بنعمر والي الجهة، إلى جانب عامل عمالة أوسرد، والخطاط بنجا رئيس الجهة .

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، حسب مذكرة للمجلس، الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات وبرامج تنموية جهوية تهم مجالات اجتماعية وثقافية واقتصادية وغيرها.

وهكذا، سيناقش أعضاء المجلس عقود برامج بين الدولة وجهة الداخلة – وادي الذهب، تتعلق بتنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020-2022، وإحداث مركز لمهن التربية، وبناء مركزين صحيين بالداخلة.

كما سيتدارس المجلس مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تهم إحداث “مدينة المهن والكفاءات” بالجهة، وملحق تعديلي رقم 1 للاتفاقية الإطار لتمويل برامج تنمية إقليم أوسرد للفترة 2018-2021.

من جهة أخرى، سيتدارس أعضاء المجلس مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتمويل التزويد المستمر لمركز أوسرد بالكهرباء عن طريق إنشاء محطة إنتاج الطاقة الشمسية بالألواح مع أنظمة التخزين، وكذا طلب قرض لتمويل مساهمة الجهة في اتفاقية تقوية كهربة مركز أوسرد.

وسيناقش المجلس كذلك مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، ومشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إحداث مركز للتعريف بالتراث الثقافي بالجهة.

كما سيتدارس أعضاء المجلس تحويل اعتمادات في الجزء الأول والثاني من الميزانية، وتعديل الحساب الخصوصي الخاص بالسكن الاجتماعي، وتعديل برنامج استعمال الحساب الخاص ببرنامج التمكين الاقتصادي للنساء وغيرها من النقاط المدرجة خلال هذه الدورة.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق