“إمبراطورية العرايشي” الإعلامية على صفيح ساخن!

4 سبتمبر 2019
“إمبراطورية العرايشي” الإعلامية على صفيح ساخن!

الصحافة _ أكرم التاج

توعدت المنظمة الديمقراطية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إدارة هذه الأخيرة بدخول اجتماعي ساخن، حيث المنظمة بضرورة الاستجابة لمطالب العاملين في المؤسسة وتفعيل مضامين الحوار الاجتماعي، بما في ذلك تفعيل الزيادة في الأجور.

وأفاد بلاغ التنظيم النقابي، أن هذه الخطوة تأتي بعدما قام المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشغل للإذاعة والتلفزة، بمراسلة الرئيس المدير العام للشركة الوطنية بخصوص تفعيل مضامين الحوار الاجتماعي مع العاملين المؤسسة، وكذا حول الترتيبات التي قامت أو ستقوم بها إدارة المؤسسة من أجل تفعيله في شهر يوليوز .

ونقل البلاغ: “بكل الإجراءات السلمية بدءا من مراسلة إلى المشغل نوضح فيها مطلبنا في تفعيل زيادة الحوار الاجتماعي للعاملين بالشركة والاستفادة منها كباقي القطاعات حتى لا نصبح معزولين ومقصيين، وذلك من أجل تحقيق العدالة الأجرية خصوصا أننا لم نستفد من أي زيادة منذ مرورنا إلى شركة”، وأضاف البلاغ أنه تم الاستفسار عبر ممثلة العاملين بالمجلس الإداري التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل، غير أن رد ممثل المالية كان سلبيا، وأن هذه الئة غير معنية.

وأورد المصدر ذاته، أن هذا حدث قبل أن يخرج رئيس الحكومة بمذكرة توضح توسيع الاستفادة من الحوار الاجتماعي لتشمل المؤسسات العمومية التي تؤطرها أنظمة أساسية وتعمل بالأرقام الاستدلالية المعمول بها في الوظيفة العمومية.

وشدد الكاتب العام، حسب البلاغ، على دور النقابة في الدفاع عن العاملين في الشركة وحماية حقوقهم، مؤكدا على اللجوء إلى التصعيد من خلال مبادرات نضالية في حالة إذا استمرت الإدارة في تجاهل مطالب العاملين، داعيا الرئيس المدير العام أن يكون على قدر من المسؤولية في أخذ القرار بتفعيل مضامين الحوار الاجتماعي لفائدة عاملي القطاع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق