إلياس العماري يفتتح فندقا فخما بدولة أجنبية بميزانية ضخمة وحزب العدالة والتنمية يطالب وزير المالية بالتحقيق في شبهة تهريب الأموال إلى الخارج!

22 يونيو 2020
إلياس العماري يفتتح فندقا فخما بدولة أجنبية بميزانية ضخمة وحزب العدالة والتنمية يطالب وزير المالية بالتحقيق في شبهة تهريب الأموال إلى الخارج!

الصحافة _ الرباط

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين سؤالا كتابيا إلى وزير الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة، محمد بنشعبون، يشير فيه إلى أن أحد رؤساء الجهات السابقين، في إشارة لإلياس العماري الرئيس السابق لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، افتتح مؤخرا فندقا فخما بدولة أجنبية بميزانية ضخمة، حسب ما تداولته منابر صحفية.

وأفاد المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد بنجلول في سؤال كتابي، إن مثل هاته المشاريع تتطلب رأسمال ضخم، مما أثار ردود فعل واسعة لدى الرأي العام، في ظل وجود دوريات مكتب الصرف في موضوع تهريب الأموال ووجود قوانين صارمة تحمي العملة المغربية.

واستفسر عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الإقتصاد والمالية من أجل فتح تحقيق حول خلفيات وملابسات هاته النازلة، وعن كيفية تحويل هاته الاموال من المغرب إلى الخارج، وأيضا عن الاجراءات التي  ستتخذونها  من اجل استرداد الأموال المهربة إلى الخارج.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق