إلى جانب المغرب.. موريتانيا توجه دعوة لرئيس “البوليساريو” لحضور حفل تنصيب ولد الغزواني

7 يوليو 2019
إلى جانب المغرب.. موريتانيا توجه دعوة لرئيس “البوليساريو” لحضور حفل تنصيب ولد الغزواني

الصحافة _ وكالات

في تطور لافت للعلاقة بين موريتانيا وجبهة “البوليساريو” الإنفصالية، وجه الرئيس محمد ولد عبد العزيز رسميا دعوة لرئيس الجبهة إبراهيم غالي من أجل حضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب حديثا محمد ولد الغزواني، والذي سيقام في الأول من غشت المقبل في نواكشوط.

وقالت “وكالة الأنباء الصحراوية”، التابعة للجبهة الانفصالية، إن “وزير الشؤون الخارجية” محمد سالم ولد السالك تسلم من وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد بعاصمة النيجر نيامي، رسالة خطية موجهة إلى إبراهيم غالي من ولد عبد العزيز، يدعوه فيها إلى حضور المراسم والاحتفالات بمناسبة تنصيب محمد ولد الغزواني بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها رئيس جبهة “البوليساريو” في نشاط رسمي موريتاني، بعدما سبق له أن شارك في قمة الاتحاد الأفريقي، التي نظمت العام الماضي بموريتانيا، باعتبار أن بلاده عضو في الاتحاد.

وتستعد موريتانيا لتنظيم حفل تنصيب ولد الغزواني، الذي فاز في انتخابات 22 يونيو الماضي، بنسبة 52 في المائة، حيث وجهت الرئاسة الموريتانية حتى الآن الدعوة لكل رؤساء الدول المجاورة، ومنها المغرب والجزائر والسنغال ومالي والنيجر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق