إلغاء إقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة خلال شهر رمضان!

7 أبريل 2021
إلغاء إقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة خلال شهر رمضان!

الصحافة _ الرباط

تبعًا لقرار الحكومة القاضي بحظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان، كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تستعد لإعلان عدم إمكانية إقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة.

ووفقا لذات المصدر، فإن خلاصات اللجنة العلمية حالت دون إقامة التراويح للسنة الثانية على التوالي، وهو ما يُفيد أن المغاربة سيكتفون بأداء هذه الصلاة في بيوتهم طيلة الشهر الكريم.

قررت الحكومة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

كما تقرر الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

ويأتي هذا القرار عقب اجتماع اللجنة العلمية والتقنية المكلفة بتدبير جائحة “كورونا” المستجد بالمغرب.

وناقشت اللجنة العلمية خلال اجتماعها يوم أمس الثلاثاء 6 أبريل سيناريوهات تطبيق التدابير الاحترازية خلال شهر رمضان.

وخلصت اللجنة، إلى أن “الوضع الوبائي وعودة ارتفاع عدد الوفيات المسجلة والضغط على أقسام الانعاش، يفرض الحظر الليلي”.

كما دفع أعضاء اللجنة ب”إكراه انتشار السلالة البريطانية في سبع جهات بالمملكة، وخطورة انتقالها السريع خاصة في أوساط الفئات الشابة”.

واستحضرت اللجنة أيضا، توقف إمدادات المغرب من اللقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق