إغلاق محور طرقي مهم بالدار البيضاء لمدة 45 يوما بسبب الأشغال

25 نوفمبر 2022
إغلاق محور طرقي مهم بالدار البيضاء لمدة 45 يوما بسبب الأشغال

الصحافة _ وكالات

تسير أشغال تشييد خطوط جديدة من وسيلتي “الطرامواي” و”الباصواي” بمدينة الدار البيضاء على قدم وساق، حيث تسببت أعمال الحفر والتشييد في إغلاق عدد من المحاور الطرقية المهمة في المدينة الميتروبولية، على مدار الأشهر الماضية.

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة التنمية المحلية “كازا ترونسبور” أن أشغال إنشاء الخط الثالث للطرامواي ستتسبب في إغلاق حركة المرور على جانب واحد في منطقة كراج علال نحو شارع محمد السادس.

هذه الأشغال التي تمتد من زنقة أحمد الصباغ إلى زنقة الزيزافون، من المرتقب أن تتوقف على إثرها حركة سير المركبات والسيارات لمدة تصل إلى شهر ونصف.

وأمام هذا الوضع، دعت الشركة السائقين ومستعملي الطريق إلى تفادي الأشغال عن طريق تغيير المسار مرورا عبر زنقة أحمد الصباغ، وصولا إلى زنقة الزيزفون.

هذا، وتشهد العاصمة الاقتصادية العديد من الأوراش والأشغال المتعلقة بقطاع النقل، إذ يتم العمل حاليا على تشييد خطين جديدين من “الطرامواي” بالإضافة لخطين آخرين للباصواي، هذه الوسيلة الأخيرة من المرتقب أن تصبح متاحة في وجه العموم في مستهل سنة 2023.

المصدر: le360

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق