إعلام عبري: المغرب يتفاوض مع إسرائيل لشراء منظومة دفاع جوي متطورة

29 ديسمبر 2021
إعلام عبري: المغرب يتفاوض مع إسرائيل لشراء منظومة دفاع جوي متطورة

الصحافة _ وكالات

أوضح الموقع أن “منظومة (باراك-8) طورت بالتعاون بين إسرائيل والهند مع تطبيقات تتلاءم مع الساحة البحرية (السفن) والبرية (أنظمة أرضية)”.

وأضاف أن “المنظومة قادرة على الدفاع في نطاق يصل إلى 150 كيلومترا أمام تهديدات جوية متنوعة”.

ولفت إلى أن “شراء الأنظمة الإسرائيلية يأتي مع تقارير مغربية عن استلام أول منظومة صينية FD-2000B والتي اشترتها المغرب عام 2017، وطلب أربعة أنظمة من هذا القبيل من الصين”.

وأشار إلى أن “المفاوضات مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية تعتمد على الميزانية الأمنية المغربية لعام 2022، والتي سيخصص خلالها المغرب مبلغ 12.8 مليار دولار، لشراء وتصليح معدات القوات المسلحة الملكية، وهذا يرتبط بشراء أسلحة جديدة، ما يعني التوقيع على صفقات أسلحة جديدة”.

وتابع أن “المغرب اشترى أنظمة إسرائيلية ضد الطائرات المسيرة من طراز SkyLock وهي مضاد قديم للطائرات المسيرة من إنتاج شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية”.

وأكد أن “الشركة باعت بالتعاون مع (بلو-بيرد) طائرات مسيرة للمغرب، فيما أفادت تقارير بوقت سابق بأن الصفقة تشمل إقامة إنتاج محلي للطائرات المسيرة في المغرب”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق