إصابة محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي بفيروس “كورونا” ووضعه رهن الحجر الصحي!

4 مارس 2020
إصابة محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي بفيروس “كورونا” ووضعه رهن الحجر الصحي!

الصحافة _ وكالات

تحدثت تقارير إعلامية عن إصابة محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بفيروس كورونا (كوفيد-19) القاتل وأنه يوجد حاليا رهن الحجر الصحي وسط تكتم رسمي وإعلامي شديدين.

وأفاد الناشط الحقوقي الإماراتي عبدالله الطويل، في تغريدة على “تويتر”:” وصلتني أخبار من مصدر خاص عن وجود #محمد_بن_زايد في الحجر الصحي بعد اصابته بفيروس كورونا”.

ولم تنف أية شخصية سياسية أو إعلامية من دولة الإمارات العربية المتحددة هذا النبأ، وهو نبأ يتعلق بشخصية كبيرة في هرم الدولة من حجم محمد بن زايد، كما أن المنابر الإعلامية الإماراتية لم تتحدث عن هذه “الإشاعة المفترضة” التي تمس صحة ولي عهد أبو ظبي.

ويشار إلى أن وباء فايروس كرونا اجتاح بعض دول الخليج ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي توجد على مقربة من دولة إيران التي اجتاحها هذا الوباء الخطير، وأصاب كبار رجال السلطة في إيران، كما أن إيران تربطها علاقات اقتصادية كبيرة مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة و وقاية المجتمع الثلاثاء تشخيص 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم (COVID-19) تم رصدها من خلال التقصي النشط و المستمر تعود لجنسيات مختلفة تضمنت شخصين من روسيا وشخصين من إيطاليا وشخصا من ألمانيا وشخصا من كولومبيا تم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات مسبقا.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة بدءاً من يوم الأحد المقبل لمدة 4 أسابيع، وذلك في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة وبما يتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني، الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق