إسرائيل تدعو بن زايد لزيارة القدس ورحلات جوية قريبا عبر السعودية

17 أغسطس 2020
إسرائيل تدعو بن زايد لزيارة القدس ورحلات جوية قريبا عبر السعودية

الصحافة _ وكالات

وجهت إسرائيل اليوم الاثنين دعوة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لزيارة القدس المحتلة، وأكدت أنها تعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي عبر الأجواء السعودية. في الأثناء، صرح مسؤول إسرائيلي رفيع أن البحرين وسلطنة عمان والسودان “على جدول الأعمال”.

وقال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في تغريدة على تويتر، إنه وجه الدعوة إلى بن زايد لزيارة القدس المحتلة، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين الذي أعلن الخميس الماضي في الولايات المتحدة.

وغرد ريفلين “كلي أمل أن تساهم هذه الخطوة في بناء وتعزيز الثقة المتبادلة بيننا وبين شعوب المنطقة، ثقة ترسخ التفاهم بيننا جميعا”.

وتابع في التغريدة “إن مثل هذه الثقة كما أثبتم بالخطوة السامية والشجاعة من شأنها دفع منطقتنا إلى الأمام وتوفير الازدهار والاستقرار لسكان الشرق الأوسط بأسره”.

من جهته قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن حكومته تعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي عبر الأجواء السعودية، مشيراً إلى أن الإماراتيين معنيون جدا باستثمار ضخم في إسرائيل.

وقال نتنياهو في تصريحات صحفية أدلى بها أثناء زيارته مطار بن غوريون “أريد أن أبشركم أننا نعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة في الأجواء السعودية بين تل أبيب ودبي وأبو ظبي، رحلة قصيرة تستغرق 3 ساعات تماما كسفرة إلى روما”.

وأضاف “هذا سيحدث تغييرا على الملاحة الجوية الإسرائيلية وعلى اقتصاد إسرائيل بإجمالي كبير من حيث أعداد السياح من الطرفين، وأيضا سيأتي باستثمارات ضخمة”.

وكانت شركة طيران إسرائيلية قدمت طلبا رسميا لتشغيل رحلات مباشرة إلى الامارات في إطار الاتفاق الذي أعلن عنه بين الجانبين.

المصدر: الجزيرة

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق