إسرائيل تدعو المغرب لتطبيع العلاقات الإقتصادية بشكل رسمي وتبادل زيارات رجال الأعمال وتزوده بطائرات إسرائيلية!

31 يناير 2020
إسرائيل تدعو المغرب لتطبيع العلاقات الإقتصادية بشكل رسمي وتبادل زيارات رجال الأعمال وتزوده بطائرات إسرائيلية!

الصحافة _ لمياء أكني

رغم موقف الرباط من التطبيع مع الكيان الصهيوني، إلا أن إسرائيل مازالت تراهن على تعزيز علاقاتها مع المملكة المغربية؛ فقد كشف موقع “إنتيليجنس أونلاين” الفرنسي، أن القوات المسلحة الملكية المغربية، تسلمت مؤخرا ثلاث طائرات استطلاع إسرائيلية الصنع من طراز “هيرون” المسيرة.

وأفاد نفس الموقع المتخصص في الشؤون الأمنية، أن قيمة الصفقة بلغت 48 مليون دولار، مضيفا أن هذه الطائرات “ستستخدم لتعقب عناصر الجماعات المتطرفة”. مشيراً إلى أن هيئة البث الإسرائيلية “مكان” إلى أن هناك تعاونا استخباريا وطيدا بين المغرب وإسرائيل منذ عقود.

وبعثت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الخميس المنصرم، رسالة إلى الشعب المغربي، خاصة رجال الأعمال منهم.

ودعت الخارجية الإسرائيلية في تغريدة جديدة لها على “تويتر”، رجال الأعمال المغاربة لزيارة إسرائيل، بدعوى اكتشاف الفرص الهائلة ذات المنفعة المتبادلة.

وعزت إسرائيل هذه الدعوة إلى تطور العلاقات بين المجتمعين المغربي والإسرائيلي، بشكل ملحوظ، خلال السنوات القليلة الماضية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق