إستنفار في حكومة العثماني!.. الملك يترأس مجلسا وزاريا للتأشير على توجهات قانون مالية 2020 وتعيين الوزراء الجدد وولاة وعمال وكبار مسؤولي مؤسسات الدولة

7 أكتوبر 2019
إستنفار في حكومة العثماني!.. الملك يترأس مجلسا وزاريا للتأشير على توجهات قانون مالية 2020 وتعيين الوزراء الجدد وولاة وعمال وكبار مسؤولي مؤسسات الدولة

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أعضاء الحكومة إلى حضور مجلس حكومي إستثنائي يومه الثلاثاء 08 أكتوبر الجاري، على الساعة العاشرة بمقر رئاسة الحكومة، وهو الإجتماع الذي سيكون الأخير في عهد التشكيلة الحكومية الحالية.

وكشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن جدول أعمال المجلس الحكومي الإستثنائي، يتضمن نقطة فريدة، وهي عرض وزير الإقتصاد والمالية حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2020.

وحسب نفس المصدر، فإن مجلسا وزاريا سيترأسه الملك محمد السادس، بعد زوال يوم الثلاثاء 08 أكتوبر الجاري، سيتم خلاله تقديم التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم 2019، والمصادقة على مشاريع قوانين، وعلى عدة اتفاقيات دولية.

كما سيتم خلال ذات المجلس الوزاري، المصادقة على تعيينات تهم بعض مدراء المؤسسات العمومية والمجالس الدستورية، وعددا من الولاة والعمال، سواء بالمصالح المركزية أو على مستوى الجهات.

وأكد المصدر نفسه لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الملك محمد السادس سيترأس عقب أشغال المجلس الوزاري، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، مراسم تعيين أعضاء الحكومة الجدد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق