إستقالة “الديبخيشي” الأزمي صاحب “التعويضات السمينىة” حركة بهلوانية وعليه أن يتحلى بالشجاعة ويقدم استقالته من البرلمان وعمودية فاس

27 فبراير 2021
إستقالة “الديبخيشي” الأزمي صاحب “التعويضات السمينىة” حركة بهلوانية وعليه أن يتحلى بالشجاعة ويقدم استقالته من البرلمان وعمودية فاس

الصحافة _ الرباط

يعيش حزب العدالة والتنمية حراكاً داخلياً غير مسبوقاً، انفجر مع قرار استقالة إدريس الأزمي الإدريسي من رئاسة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وأمانته العامة، واستقالة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد من الحكومة.

وفي هذا الصدد، أفاد الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، عمر الشرقاوي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، “أن استقالة مصطفى الرميد مفهومة أخلاقية وواقعيا، بالنظر للأوضاع الصحية لوزير الدولة بعد العملية التي أجراها”.

واعتبر عمر الشرقاوي أن ” استقالة الأزمي انتخابية وحركة بهلوانية في الدقائق الأخيرة من الولاية”، مضيفا أ”ن الأزمي ظل لعشر سنوات يتلذذ بالمناصب وزير منتدب في المالية، ثم جامع لثلاث مناصب انتخابية دفعة واحدة عمدة مدينة فاس بالإضافة إلى رئيس فريق ورئيس لجنة المالية وبرلماني، وقبل ساعات من نهاية الولاية يحاول لعب دور البطولة والمظلومية للهروب من المساءلة”.

وأورد عمر الشرقاوي في ختام تدوينته قائلا: “كان على الأزمي أن يتحلى بالشجاعة ويقدم استقالته من البرلمان وعمودية فاس التي رجع بها عقودا للوراء لكن المنطق الديبشخي يرفض التنازل عن المهام صاحبة التعويضات”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق